أسعار المستهلكين الأساسية باليابان تنكمش في ديسمبر بأبطأ وتيرة في نحو عام

أسعار المستهلكين الأساسية باليابان تنكمش في ديسمبر بأبطأ وتيرة في نحو عام




انكمشت أسعار المستهلكين الأساسية في اليابان بأبطأ وتيرة سنوية في نحو عام في ديسمبر، ما يشير إلى أن التضخم قد يتسارع في الأشهر القادمة بدعم من ارتفاع تكاليف النفط والاستيراد في ظل ضعف الين.

وستكون البيانات التي صدرت، اليوم الجمعة، من بين العوامل التي سيبحثها بنك اليابان المركزي في اجتماعه الأسبوع القادم، والمتوقع على نطاق واسع أن يبقي فيه على السياسة النقدية دون تغيير وعلى توقعاته المتفائلة للتضخم.

وأظهرت بيانات حكومية أن أسعار المستهلكين الأساسية، التي تشمل المنتجات النفطية ولكنها تستبعد أسعار الأغذية الطازجة المتقلبة، تراجعت 0.2 بالمائة في ديسمبر مقارنة بمستواها قبل عام.

وجاءت البيانات متماشية تقريبا مع متوسط توقعات السوق التي أشارت لانخفاض أسعار المستهلكين الأساسية بنسبة 0.3 بالمائة. وهذا هو الشهر العاشر على التوالي الذي تشهد فيه الأسعار انكماشا ولكن بأبطأ وتيرة لها منذ فبراير، حين كانت القراءة مستقرة وذلك مع ارتفاع تكاليف البنزين والوقود من مستوياتها المتدنية التي بلغتها العام الماضي.

وارتفعت أسعار المستهلكين إجمالا بنسبة 0.3 بالمائة في ديسمبر، مقارنة بمستواها قبل عام مع انحسار الضغوط النزولية الناجمة عن تكاليف الطاقة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشاهدة عالمين / دبليو الحلقة 17 مترجم اون لاين كاملة يوتيوب - W – Two Worlds

تحميل مهرجان اوكا واورتيجا يا مالي عيني mp3 2016 كامل كلمات نغمات من مزيكا تو داى سمعنا موالى نغم العرب

مشاهدة ناروتو شيبودن الحلقة 487 مترجمة اون لاين كاملة يوتيوب - Naruto Shippuden