أفضل 5 جامعات في العالم لتحصل على شهادة MBA

أفضل 5 جامعات في العالم لتحصل على شهادة MBA




قرار التسجيل في “MBA” هو من أهمّ القرارات التي تؤثّر على مستقبلك المهني؛ فهذا الماجيستير المهني في إدارة الأعمال هو طريقك الأقصر نحو الترقّي لمراكز الإدارة المتوسّطة والعليا، و تحمّل أعبائها بحرفيّةٍ، لذا يجب أن تبحث جيّداً عن الجامعة التي ستحصل منها على الدرجة هذه العلميّة.

و توجد العديد من التصنيفات العلميّة للجامعات، وأحد أفضلها هو تصنيف الـ”فاينانشيال تايمز” لأفضل الجامعات المانحة للـMBA والذي تصدّرته هذه الجامعات لعام 2016.


1-
إنسيد – باريس

الأفضل في تدريس MBA بدوامٍ كامل – هي كليّةٌ متخصّصةٌ في إدارة الأعمال، تقع ضمن العشرة الأوائل في التصنيف سنويّاً منذ 17 عام، لكنّها تصدّرته لأوّل مرة هذا العام، و تتميّز الكليّة بأنّ مدّة دراسة هذا الماجستير المهني هي عامٌ واحدٌ فقط بدلاً من إثنين في الكليّات الشبيهة.


2-
المعهد الهندي للإدارة بأحمد أباد – الهند

المعهد الأفضل للتقدّم في المسار الوظيفي والأفضل في تدريس إدارة الأعمال في الهند، أسّسته مجموعةٌ من روّاد الأعمال الهنود بالتعاون مع جامعة هارفارد الأميركيّة على مساحة 100 فدّان، و يعتمد على التدريس من واقع الحالات العمليّة.


3-
رنمين – الصين

أفضل الجامعات المنضمّة حديثاً للقائمة – دخلت هذه الجامعة الصينية مؤخرا التصنيف في 2010 فقط بعد تطبيق قواعد التصنيف الخاصة بفاينانشيال تايمز، وظهر أن خريجي الماجستير المهني في إدارة الأعمال يتقاضون مرتبات بمتوسط 94.000 دولار بعد 3 سنوات من التخرج بزيادة 168% عن مرتباتهم قبل دراسته.


4-
كارول – بوسطن

أكثر الجامعات تقدما في المراكز – تقدمت هذه الجامعة 21 مركزا عن العام الماضي لتحتل مركز 69 في التصنيف العام، وتصل رواتب خريجيها إلى 120.000 دولار، وحققت الجامعة تقدما ملحوظا في مجال المسار المهني لخريجيها.


5-
آيبيد – الولايات المتحدة الأميركيّة

أفضل تجربة دوليّة – يقضي جميع الطلبة مدة شهرٍ على الأقلّ في برنامج تبادل خارج الولايات المتحدة خلال الدراسة، و تشجّع الكليّة طلبتها أيضاً على السفر في رحلاتٍ تعليميّة مع تكفّل الكليّة بنصف المصاريف، و تطرح الكليّة خياريْن للسفر سنويّاً بناء على تصويت الطلبة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشاهدة عالمين / دبليو الحلقة 17 مترجم اون لاين كاملة يوتيوب - W – Two Worlds

تحميل مهرجان اوكا واورتيجا يا مالي عيني mp3 2016 كامل كلمات نغمات من مزيكا تو داى سمعنا موالى نغم العرب

مشاهدة ناروتو شيبودن الحلقة 487 مترجمة اون لاين كاملة يوتيوب - Naruto Shippuden