طرق لحل مشكلة القلق نهائيا

طرق لحل مشكلة القلق نهائيا




تواجه في حياتك اليوميّة العديد من العراقيل الصغيرة التي تتراكم آثارها تدريجيّاً فتخلق لك التوتّر والقلق. و تستجيب أجسامنا تلقائيّاً للمواقف والأفكار العصبيّة.

إنّما هذه العلاقة عكسيّةٌ أيضاً، لتكون أفضل طريقة لإرخاء العقل هي بإرخاء الجسم!

ولذلك إخترنا لك 13 طريقة – أُثبت علميّاً – إذا اتّبعتها ستتخلّص من القلق.

1- إشرب شاي أخضر مع عسل


هذا المزيج يخفف التوتّر لإحتوائه على حمض التيانين فيما العسل يحدّ من الإلتهابات ويكافح السموم التي تسبّب أحياناً الإكتئاب.

2- الرياضة

تساعدك الرياضة على التخلّص من التوتّر وترفع الهرمونات المسبّبة للسعادة. وبإمكانك أن ترقص أو تتجذّب، فليس عليك أن تتدرّب كبطلٍ أولمبيادي للتخلّص من القلق.

3- الموسيقى الكلاسيكية

إستمع إلى لموسيقى الكلاسيكيّة! فالموسيقى على أنواعها تخفّف التوتر، إنّما الكلاسيكيّة منها تبطئ معدّل ضربات القلب وتخفّض ضغط الدم وتقلّل من هورمون التوتّر.

4-نفخ البالونات

إنفخ بالوناً لتنظيم نفسك! يحتاج جسمك للأوكسجين من أجل الإسترخاء، لذلك عليك أن تأخذ أنفاساً عميقة بدل القصيرة للتّخلص من التوتّر.

5- أعمال كوميدية

شاهد “ضيعة ضائعة” أم “طاش ما طاش”! فالكوميديا والضحك يزيدان تدفّق الأكسيجن في جسمك ويوقفات إستجابة جسدك للإجهاد، كما يعزّزان المواد الكيميائيّة التي تحسّن مزاجك وتحفّفان الألم.

6- الهواء الطلق

إمشي في الهواء الطلق! فالطّبيعة تساعد على التخلّص من القلق. كلّ ما عليك فعله هو الإسترخاء – بعيداً عن جوّالك – والتأمّل في الطبيعة، ولو لـ 5 دقائق، لتخفض نسب هورمون الكورتيزول و تشعر بالتحسّن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشاهدة عالمين / دبليو الحلقة 17 مترجم اون لاين كاملة يوتيوب - W – Two Worlds

تحميل مهرجان اوكا واورتيجا يا مالي عيني mp3 2016 كامل كلمات نغمات من مزيكا تو داى سمعنا موالى نغم العرب

مشاهدة ناروتو شيبودن الحلقة 487 مترجمة اون لاين كاملة يوتيوب - Naruto Shippuden