قلة شرب الماء تسبب الكثير من الامراض

قلة شرب الماء تسبب الكثير من الامراض 




لا يأخذ الكثير من الناس أهمّية شرب كميّةٍ كافية من المياه يوميّأً على محمل الجد، فيستهلكون نسبة هي أقل ممّا يتطلّبها الجسم للحفاظ على نشاط أعضائه ومهامه الطبيعيّة.

ولكن ما يجهلوه الكثيرون هو أنّ أكثر الأمراض شيوعاً ومعظمها انتشاراً، يعود السبب الأساسي فيها الى جفاف جسم الانسان من الماء.

وفي ما يلي، سنتعرّف معاً على 11 مرضٍ تسبّبه قلّة استهلاك الماء:
1-الإرهاق

الماء هو المصدر الأول والأهم للطاقة في الانسان، ولكن حين يتعرّض الجسم للجفاف تصبح حركة الانزيمات بطيئة ما يؤدّي الى تعب والارهاق.
2-ضغط الدم العالي

نسبة الماء في الدم تكون 92% حين يكون الجسم مرطّباً بالكامل، ولكن إذا حصل الجفاف نتيجة قلة استهلاك الماء، فإنّ الدم سيزداد سماكة ما سيجعله مقاوماً للتدفّق وبالتالي يسبّب ارتفاعاً في ضغط الدم.
3-الربو والحساسية

حين نصاب بالجفاف، الجسم يعمد الى تقييد مجاي الهواء بهدف حفظ الماء. وفي الواقع، تزداد نسبة انتاج الهستامين كلّما فقد الجسم المزيد من الماء.
4-اضطرابات الجلد

الجفاف يعيق طرد السموم عبر البشرة ويجعلها أكثر عرضة للإضطرابات الجلديّة، بما في ذلك الالتهابات والصدفية بالإضافة الى ظهور التجاعيد المبكرة وتغير لون الجلد.
5-الكولستيرول العالي

حين يتعرّض الجسم للجفاف، سينتج المزيد من الكولستيرول كي يمنع خسارة الماء من الخلايا.
6-اضطرابات في الجهاز الهضمي

نقص كمية المياه والمعادن كالماغنيزيوم والكالسيوم قد تؤدّي الى اضطرابات في الجهاز الهضمي كالقرحة والتهاب المعدة والحموضة المعويّة وغيرها.
7-مشاكل في المثانة أو الكلى

حين تنقص كميّة الماء من الجسم، تتجمّع المسوم والمواد الحمضيّة جاعلةً منه مكاناً تعيش فيه البكتيريا وتتكاثر، ما يجعل المثانة والكلى أكثر عرضة للإلتهابات والعداوى والألم.
8-الإمساك

نقص كمية المياه في الجسم تجعله يلجأ الى القولون كمصدر أساسي لتعويض النقص لدعم مهام أخرى ضروية في الجسم.

ومن دون الكمية الكافية من السوائل، تنتقل النفايات من المعدة بشكلٍ صعب وبطيء جدّاً- وفي بعض الاحيان لا تتحرّك ابداً- ما يؤدّي الى الامساك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشاهدة عالمين / دبليو الحلقة 17 مترجم اون لاين كاملة يوتيوب - W – Two Worlds

تحميل مهرجان اوكا واورتيجا يا مالي عيني mp3 2016 كامل كلمات نغمات من مزيكا تو داى سمعنا موالى نغم العرب

مشاهدة ناروتو شيبودن الحلقة 487 مترجمة اون لاين كاملة يوتيوب - Naruto Shippuden